تعليمات ما قبل زراعة الشعر

0

ما قبل زراعة الشعر في تركيا

مشكلة تساقط الشعر أو الصلع من أكثر المشكلات التي تسبب انزعاجا بالغا للرجال والنساء على حد سواء و خاصة إذا كانت مشكلة الصلع وراثية أو أنها بدأت بالظهور بشكل مبكر أو في مقتبل العمر فيبدأ من يعاني من المشكلة في إيجاد حل لها وهذه الحلول التي يصل اليها البعض تكون بتغطية الرأس سواء بالقبعات أو بالشعر المستعار و تبقى المشكلة كما هي ولكن الحل الجذري للمشكلة يكون بعمليات زراعة الشعر التي باتت أسهل ما يكون وقد أصبحت تركيا من أشهر البلدان في إجراء عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات و أدقها و التي تجعل المريض يخرج من العملية وقد عاد أحسن مما كان قبل تساقط الشعر و لكن هل تعلم الإجراءات التي عليك اتباعها قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا.

قبل عمليات زراعة الشعر عليك معرفة بعض المعلومات و تتبع بعض النصائح جيدا حتى تتمكن من جني أفضل نتائج لعمليات زراعة الشعر.

عمليات زراعة الشعر أصبحت متداولة الآن بين الكثيرين مما يجعل الأمر مادة هامة للمعرفة لابد أن نعرف جميع تفاصيلها قبل القدوم عليها . فليس أساس تلك العملية مايقوم به الطبيب فقط ولكن لابد من بعض الـتعليمات قبل عملية زراعة الشعر حتى يصير الجلد مهياء للعملية وينجح الطبيب في الوصول مع المريض للهدف المنشود.

معلومات هامة قبل زراعة الشعر في تركيا

  • يتوجب عليك أولا أن تتعرف على أحدث التقنيات التي توصل اليها الطب في عمليات زراعة الشعر و تجميع المعلومات الكافية حول تفاصيل كل تقنية و أيهم تناسبا معك.
  • من أهم الأشياء التي عليك معرفتها كم البصيلات التي تحتاج لزراعتها.
  • قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا يتوجد علي جيدا حول سمعة المستشفى التي قد تكون فضلت أن تجري العملية بها و أن نتائج العمليات التي قاموا بها على أعلى درجات النجاح فضلا عن استخدامهم أفضل و أحدث التقنيات العالمية.
  • عليك معرفة كل ما يتعلق بتلك التقنية الجديدة المسماة بتقنية الألترا سليت والتي قد تكون الأنسب لعدد كبير من المرضى بالإضافة الى التأكد من أن المركز الذي قد وقع عليه اختيارك يقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر بهذه التقنية.
  • قبل أن تختار مركز دون غيره أو ترتاح لأحد العروض الخاصة عليك التحقق من كامل حقوقك التي لابد أن تتم بالشكل المتفق عليه و أن المركز يتمتع بالمصداقية التي أقرها المتعاملين معه.

بعض النصائح الطبية ما قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا

  • أولا توقف تماما عن تناول أي أدوية تكون من محتوياتها الأسبرين أو الأيبيوبروفين كما أنك لابد أيضا أن تتوقف عن تناول أي نوع من الأعشاب وكذلك الحال فيتامين E لأن هذه الأشياء قد تصيبك بنزيف أثناء اجراء العملية.
  • عليك تناول فيتامين C يوميا قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا بأسبوعين على الأقل.
  • توقف تماما عن تناول المشروبات الكحولية قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا بأسبوع على أقل تقدير و إذا كنت مدخن فعليك بالتوقف أيضا عن التدخين حيث أنه يؤثر على وصول الأكسيجين لرأس مما يؤثر على نجاح العملية.
  • لابد ألا تستخدم أي مواد خاصة بالشعر تحتوي على مادة
  • توقف عن ممارسة الرياضة و خصوصا الرياضات العنيفة قبل عمليات زراعة الشعر بأسبوع.
  • قبل عمليات زراعة الشعر بساعات عليك تناول وجبة خفيفة ولكنها غنية بالفيتامينات و المعادن اللازمة ولابد أن تكون الوجبة غير دسمة أو صعبة الهضم.
  • لابد من اختيار ملابس مريحة لترتديها أثناء إجراء عمليات زراعة الشعر حيث أن نظرا لطول مدة العملية فلابد من أن تكون الملابس فضفاضة و مريحة الى جانب أنها لابد أن تكون لا تحتاج للخلع عن طريق الرأس.

كل هذه المعلومات عليك اتباعها جيد قبل إجراء عمليات زراعة الشعر حتى تحصل على أفضل نتائج من الممكن أن تجنيها.

تعليمات ما قبل عمليات زراعة الشعر

في حال كنت قد قررت أن تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر فعليك باتباع هذه التعليمات و الإرشادات و تطبيقها تماما لتجنب أي أثار جانبية سيئة للعملية و الحصول على أحسن النتائج منها. عليك الأخذ بعين الاعتبار ان العملية تحتاج لعدد ساعات طويلة و تحتاج لتجهيزات معينة عليك اتباعها بحذافيرها لتضمن النتائج التي ترضيك.

1 – العامل النفسي من حيث الرضا بأي الأمور التي سوف تحدث مهما كانت فهذا عامل هام في نجاح العملية والعلاج .

2 – لابد أن يكون المريض على علم بأن الشعر الذي تم زرعه سوف يسقط بعد العملية بحوالي شهرين ثم ينمو مرة آخرى على مدار الشهور حتى الشهر الثالث عشر .

3 – من المفترض بإذن الله أن لايسقط الشعر المزروع مرة أخرى وهذا بضمان المركز بعدد البصيلات التي تم زرعها .

4 – يعد التزام المريض بتعليمات الطبيب حرفيا أمر غاية في الأهمية حتى لايتعرض لأي مشكلات صحية وتلك التعليمات قد تكون في تناول الأدوية أو طريقة معينة للنوم والحركة والعديد من النصائح الهامة التي يقولها الطبيب لمريضه .

5 – يتعامل الطبيب مع المنطقة المانحة بحرص وكثافة النمو فيها تظهر فقط أثناء العملية .

6 – إذا وجد الطبيب المنطقة المانحة قليلة الأنتاج هنا يستعين بمنطقة الصدر أو الظهر .

7 – يتم إجراء تلك العمليات للجنسين رجال ونساء وتحت إشراف طبي كامل .

8 – إذا كان المريض يعاني من السكري أو إرتفاع ضغط الدم أو إلتهاب الكبد المزمن لابد أن يخبر الطبيب حتى يتعامل مع هذا الأمر ولا يتعرض المريض لأي مشكلات صحية أثناء العملية .

9 – تعد عملية زرع الشعر هي أخر حل لمشكلات الصلع فلا داعي لأي قلق ينتاب المريض ، فإذا كانت المنطقة المناحة قليلة الشعر هنا الحل يكون الزرع بجلسات الأولى قبل العملية والباقيين بعد مرور سبعة أشهر منها حتى لا نضر المنطقة المانحة .

10 – من المتعارف عليه أن جميع مرضى أمراض الدم لايصلح لهم عمليات زرع الشعر مثل مرضى فيروسات الكبد ومرضى الأيدز.

إلى جانب تعليمات قبل زراعة الشعر يوجد بعض الأمور الخاصة لحالات عن حالات أخرى يحددها الطبيب من حيث التغذية المناسبة لأن من المؤكد أن هناك بعض الأطعمة قد تفسد عمليات الزرع هنا لابد أن يبتعد عنها المريض نهائيا لفترة يحددها الطبيب حتى بعد إجراء عملية زرع الشعر من تلك الأمور ايضا بعض العادات من حيث التدخين سواء للتبغ أو لأي مواد أخرى قد تؤثر على الحالة الصحية للمريض في تلك الفترة فيكون نمو الشعر بعد العملية بطء للغاية هنا ينصح الطبيب مريضه بالإبتعاد تماما عن تلك الأمور حتى يتم العلاج بطريقة صحيحة تماما ونرى النتيجة أيضا الرجال الذين يرتدون أي أمور على منطقة الرأس في بعض الحالات ينصح الطبيب مريضه بكشف رأسه فترة معينة قبل زراعة الشعر وأيضا بعد العملية ليكون للبصيلات المساحة المناسبة من التنفس وهذا يساعد في النمو السريع للشعر المزروع ، بعد الأحيان قد يتهاون المريض في أمور في ظاهرها بسيطة ولكن للأسف تلك الأمور البسيطة تؤثر بالسلب على العملية فيضيع كل التعب دون فائدة .

في بعض الحالات قد تكون الشمس مؤذية إلى حد ما لبصيلات العر أو نوع الشامبوهات المستخدمة أو زيوت وكريمات الشعر أو العطور المستخدمة أو الماء الساخن في غسيل الشعر لهذا لابد من إستشارة الطبيب في كل تلك التفاصيل والتعامل معها قبل وبعد عملية زرع الشعر لتجنب الكثير من المشكلات التي قد تفسد عملية زرع الشعر.

تعليمات ما قبل عمليات زراعة الشعر بأسبوعين

  • أولا عليك أن تتوقف عن تناول أي أدوية أو عقاقير أو فيتامينات تكون من محتوياتها الأسبيرين و الإيبيوبروفين، كما أنك لا بد أن تتوقف عن احتساء الأعشاب أيضا مثل الشاي الأخضر، لا تتناول فيتامين E أو أي نوع فيتامين يحتوى عليه لمدة أسبوعين لأن كل هذه الأشياء تزيد من فرصة حدوث نزيف أثناء إجراء عملية زراعة الشعر و هو ما يطيل من مدتها ويزيد من إجهادك فإذا اطررت لتناول أي نوع أدوية سواء لأنفلوانزا أو حساسية أو غير ذلك فتأكد من الصيدلي أولا عدم احتواؤه على أيا من المواد السابق ذكرها.
  • عليك البدء في تناول فيتامين C يوميا لأنه يقوي المناعة ويساعد على سرعة الشفاء.

تعليمات ما قبل زراعة الشعر بأسبوع واحد

  • المشروبات الكحولية تسبب النزيف أثناء العمليات الجراحية لذا احرص على التوقف تماما عن تناول المشروبات الكحولية قبل إجراء العملية بأسبوع على الأقل وبعد إجرائها أيضا.
  • اذا كنت مدخن فعليك التوقف عن التدخين قبل اجراء عملية زراعة الشعر بأسبوع على الأقل حيث أن من تأثيرات النيكوتين أنه يعيق تدفق الدم في الأوعية الدموية وهو ما يكون ضار جدا لأن عملية زراعة الشعر تحتاج لوصول الدم لها لإتمام نجاحها.
  • عليك اخبار الطبيب المعالج بكل تاريخك المرضي هل أنت تعانى من أي نوع من الأمراض المزمنة أو الحساسية للتخدير أو أنك تعانى من الضغط او مشكلات تتعلق بالتنفس او غير ذلك.
  • عليك اختيار منتجات عناية بالشعر لا تحتوى على مادة Rogaine
  • عليك التوقف تماما قبل العملية بأسبوع عن ممارسة أي نوع من الرياضة خصوصا الرياضات التي تطلب مجهود قوي والتوقف أيضا عن أي عمل شاق و إذا كنت تتناول المكملات الغذائية أو البروتينات فعليك التوقف عن تناولها تماما قبل إجراء عملية زراعة الشعر بأسبوع.

تعليمات ما قبل زراعة الشعر بساعات

  • في يوم اجراء عملية زراعة الشعر عليك أن تختار ملابس تشعرك براحة أكبر وتكون لا يتوجب خلعها عن طريق الرأس فمثلا يمكنك أختيار ملابس رياضية تخلع عن طريق سحاب و تشعرك براحة أكبر و خصوصا مع طول مدة العملية.
  • عليك قبل الدخول لإجراء العملية تناول وجبة غنية بالمواد الغذائية المتكاملة ولا تحتسي معها أي نوع من العصائر.

عليك اتباع تعليمات ما قبل زراعة الشعر بدقة بالغة و حرص شديد لأن هذه التعليمات هي جزء لا يتجزأ من نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا و تحقيق أحسن النتائج المرجوة منها لذا لا تتهاون في أي شيء فيها.

عليك أيضا تحري الدقة البالغة في اختيار الطبيب الذي سيقوم باجراء عملية زراعة الشعر في تركيا و المركز الطبي الذي سوف تجرى فيه العملية.

عليك أن تسأل طبيبك المعالج عن تعليمات ما قبل عمليات زراعة الشعر فربما يكون لك وضع خاص في شيء ما فلكل حالة ما يخصها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.