تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

1

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف ، باتت مشكلة الصلع اليوم أبسط من أي شيء أخر الي جانب أن الطب يوميا يثرينا بكل ما هو جديد حيث أن كان من الصعب حل مشكلة الصلع في السابق ولكن اليوم قد تعددت التقنيات والطرق التي جعلتنا نتغلب عليه و من أهم هذه التقنيات الاقتطاف كما أن تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف لم تعد مرتفعة كما كانت بالسابق.

زراعة الشعر بالاقتطاف هي أهم وافضل التقنيات التي تتم بها زراعة الشعر حديثا وهي التقنية الأكثر تميزا ومناسبة لكثير من المرضى.

زراعة الشعر انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير ، وقد اهتم بالبحث عنها الذين يعانون من بعض الفراغات في رأسهم، والأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، ومرضى الصلع، والعديد ممن يملكون مشاكل أخرى بشعرهم، ومن أحدث التقنيات الحديثة في الطب التجميلي للشعر هي تقنية الاقتطاف، وبما أنها من أنجح التقنيات الحديثة حيث أنها حققت العديد من التجارب الناجحة يتساءل البعض ممن يريدون معرفة معلومات أكثر عن زراعة الشعر، عن تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف، والمدة الذي سيستغرقها، وأحدث المراكز التي من الممكن أن يجري فيها العملية، وسنوضح هذه المعلومات كالآتي:

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

تختلف تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف تبعا لعدة عوامل:

  • يحدد تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف عدد البصيلات المقتطفة وطبيعة المنطقة المانحة والمنطقة المزروعة.
  • تختلف تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف حسب مكان زراعة الشعر فمثلا التكلفة الخاصة بزراعة الشعر في الرأس تختلف عن تكلفة زراعة شعر الوجه. كل شئ حول تكلفة زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي 2 دولار للشعرة الواحدة وعلى حسب سعر الصرف للدولار يحسب السعر بالجنيه، وقد تصل تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف إلى عشرون ألف إلى ثلاثون ألف جنيه كتكلفة كلية وهذا يتحدد أيضًا على حسب مدى خبرة الطبيب وشهرته.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في السعودية كغيرها من الدول تختلف فيها الأسعار من مركز لمركز ومن طبيب لآخر ولكن متوسط السعر في أقرب الحدود يتراوح بين تسعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي ولا يزيد في جميع الأحوال عن سبعة وعشرون ألف ريال سعودي.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في الإمارات فهي غالية نوعًا ما كون الإمارات هي أكثر دولة عربية لها شهرة واسعة بزراعة الشعر فإن حسب الزرع بالبوصيلات فيتراوح السعر بين دولارين إلى ست دولارات. ويمكن حساب العملة بالإمارات على حسب سعر الصرف والذي في العادة يتراوح بين ثمانية إلى ثمانية عشر درهم إماراتي، وقد يصل مجمل السعر النهائي حوالي ألفان وسبعمائة وخمسون دولار إلى أربعة آلاف ومائتين، وهذا على حسب عدد الشعرات الذي سيتم زراعتها.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في المغرب يكون حوالي اثنان إلى ثلاثة يورو لكل بصيلة وقد يكون سعر الصرف يتراوح بالمتوسط بين خمسة وعشرون إلى ست وعشرون درهم مغربي، وقد يصل مجموع السعر النهائي إلى حوالي أربعة آلاف وسبعمائة يورو وهذا إن تم زراعة حوالي ألف ومائتان وحتى ألف مائتان وخمسون من البصيلات وهذا يكون تكلفته حوالي اثنان وخمسون ألف درهم مغربي.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في الأردن قد يكون في المتوسط بين ألف وثلاثمائة إلى ثلاثة آلاف ومائتان دينار أردني.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا فقد يصل زرع الأربعة آلاف بصيلة لسعر ألفان وخمسمائة دولار، بالإضافة أن هناك عدد من المراكز التركية يقوم بتأمين مصاريف الفندق والتنقل للشخص المريض.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف بالسعر العالمي حيث يعتبر المبلغ المتداول والعام حوالي دولارين على الأقل للبصيلة، ويقدر بأربعة دولارات للاقتطاف من جانبي الرأس.

ومن المهم معرفته غير السعر أيضًا المدة التي ستستغرقها عملية زراعة الشعر وهي تحسب على حسب عدد الشعرات التي سوف يتم زرعها، وتبدأ من ساعة إلى تسع ساعات إن كان عدد الشعرات المزروعة كثير، وبعد هذا سوف يتمكن المريض من المغادرة في نفس اليوم، بعد أن يأخذ من الطبيب المختص عدد من المراهم التي سوف يستخدمها حتى يتجنب الحك واحمرار المكان وأية أعراض جانبية أخرى.

وفي النهاية أيًا كانت التكلفة لزراعة الشعر يجب أن يأخذ المريض حذره ولا يستعجل وعليه أن يقدم على الاستشارة الأولية للتأكد من خبرة الطبيب الذي سوف يقدم على إجراء العملية له حتى يسلم من أية أخطاء أثناء وبعد العملية.

 

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف

  • هذه التقنية يتم بها زراعة الشعر للجنسين الرجال والنساء كما أنها تناسب أيضا جميع الأعمار بالإضافة الى أن هذه التقنية هي الأنسب لزراعة شعر الوجه سواء الذقن والشارب أو الحواجب .
  • تتم عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من خلال اقتطاف عدد من البصيلات من المنطقة المانحة على أن تكون البصيلات المختارة للاقتطاف تكون ذات جذور قوية وسليمة وصحية وتصلح للزراعة.
  • تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر لابد من دراسة فروة الراس جيدا قبل أن يبدأ الطبيب في اجراء العملية ليحصل على النجاح المرجو منها.
  • بعد أن يتم الاقتطاف توضع البصيلات المقتطفة داخل حضانات لحفظ سلامتها حتى يتم زراعتها في المنطقة الصلعاء.
  • يبدأ بعد ذلك الطبيب المعالج في عمل ثقوب في فروة الرأس في المنطقة المراد زراعتها على أن تكون هذه الثقوب بعمق معين ليتم زراعة البصيلات المقتطفة بها.
  • على الطيبي المعالج تحديد خط بداية الجبهة بعناية حتى يظهر الشعر بالمظهر الطبيعي كما أن عليه ضبط اتجاه نمو الشعرة قبل غرسها في الثقوب حتى لا يكون هناك اثار سيئة للعملية ويبدو الشعر طبيعيا.
  • يتم حقن المريض بعد ذلك بمادة البلازما وبعدا يتم لف رأس المريض بضمادة جيدة.

ما تقدمه المراكز الكبرى المتخصصة في عمليات زراعة الشعر

  • تقوم المراكز المتخصصة في زراعة الشعر بتقديم أحدث ما وصلت اليه الأبحاث الطبية الحديثة في مجالات زراعة الشعر فالطب كل يوم فيه الجديد والجديد.
  • العمل على توفير أمهر الأطباء والمساعدين والممرضين لأن نجاح العملية غالبا يكون بنسبة كبيرة جدا معتمد على مهارة الطبيب المعالج.
  • الحرص على تدريب الأطباء لدى على أحدث ما يصل اليه الطب كل يوم وهذا يزيد من خبرتهم وكفائتهم وقدرتهم على تنفيذ أدق العمليات على أكمل وجه.
  • تحرص مراكز زراعة الشعر المتميزة باستقدام واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تمكن من تنفيذ عمليات زراعة الشعر بدقة عالية وجودة متميزة.
  • تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا تختلف من مركز لأخر تبعا لعدد البصيلات المزروعة وهذا تبعا لعدة عوامل تتمثل في عدد الشعر المزروع وطبيعة المنطقة المانحة والتقنية التي يتم بها زراعة الشعر ومكان الزراعة أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.