تكلفة زراعة الشعر في الدول العربية

0

موضوعنا اليوم حول تكلفة زراعة الشعر ، من أكثر الامور التي ترهقنا في حياتنا هي تساقط بصيلات الشعر والذي يعتبر من مكملات الجمال سواء للرجل أو للمرأة، ويختلف نمو الشعر من شخص إلى آخر، كما تختلف نوعيته وملمسه ولونه وكثافته ، وقيد يتعرض بعض الأشخاص إلى حدوث تساقط الشعر ، وقد يصابون بالصلع إن كان التساقط كثيفاً مما يفقدهم الكثير من الثقة بأنفسهم، وقد يحدث تساقط الشعر غالباً بسبب عدة عوامل من أهمها الوراثة، وقلة التغذية، ونقص العناصر الغذائية المهمة للشعر، او التعرض للضغط النفسي، وكثرة تعريض الشعر للطقوس التجميلية مثل الصبغات أو الشامبوهات الكيميائية وغيرها، ولتلافي مشكلة تساقط الشعر وعلاجها تم اكتشاف تقنية زراعة الشعر ، التي تغني عن إرتداء الشعر المستعار.

طرق زراعة الشعر 

الطريقة الأولي حيث يتم فيها أخذ الشعرة من جذورها وتثبيتها في مقدمة الرأس أو يمكن استخدام ما يسمي بطريقة الشريحة لزراعة الشعر حيث تؤخذ شريحة من الشعر من مؤخرة الرأس وتقسم هذه الشريحة إلى عدة شرائح صغيرة بحيث تزرع كل شريحة تحتوي على بصيلة شعر واحدة او اثنتين في مكانها المخصص باستخدام الميكروسكوب، كما يمكن إجراء زراعة للشعر في اللحية والشارب أيضا بالنسبة للرجال ، كما يمكن أيضاً زراعة الحواجب.

إن تكلفة زراعة الشعر تعد باهضة الثمن والتي توجد في الدول الأوربية إلا أن هذه التكلفة لم تصبح حكراً على أحد ولم تصبح بعيدة عن متناول بعض الدول فظهرت في بعض الدول العربية وتركيا بالخصوص، حيث تعتبر من أهم وسائل السياحية العلاجية والتي توجد في كثير من البلدان لتدعيم السياحة لديها، وقد ظهرت تركيا حديثاً وإستخدمت أحدث الوسائل لتكون من عوامل الجذب السياحي لها والمروجة لها ، والذي يعد من أرخص الأسعار مقارنة بالدول الأوروبية.

كما أن الكشف الفوري حول الفارق الكبير بين التجهيزات البدائية التي يضمها المركز من حيث المعدات والأجهزة، وما بين التجهيزات العالية المستوى التي تعتمدها المراكز المتطورة صاحب التجهيزات الأكثر حداثة ضمن تركيا .

أما عن تكلفة زراعة الشعر في الدول الغربية ما بين أربعة آلاف وخمسة آلاف دولار ، أما في الدول العربية فتتراوح ما بين ألفين ، وأما في تركيا بشكل عام فهي تتراوح بين 1500 دولار و3000 دولار وذلك يعتمد على عدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 6500 بصيلة شعرية، حيث يتوفر في تركيا مراكز يمكنها إجراء هذا الكم من الزرع للبصيلات في عدة جلسات.

تكلفة زراعة الشعر فى تركيا و الدول الغربية

تتصدر تركيا قائمة الدولة الاولي في مراكز زراعة الشعر وذلك لأنها تطورت منذ عقود الى ان اصبحت رائدة فى مجال زراعة الشعر ، تكلفة زراعة الشعر فى تركيا يبدأ السعر بـ 1,800 يورو اذا كانت عدد البصيلات المزروعة 4000 بصيلة، بجانب جلية اضافية للمريض اذا احتاج اليها بالمجان ، والسعر المذكور هذا يشمل مصروفات العلاج قبل وبعد زراعة الشعر بالاضافة الى الاقامة لمدة 3 ايام والاقامة في فندق بالاضافة الى الانتقالات.

تكلفة أسعار زرع الشعر فى أمريكا 

اسعار زراعة الشعر في الولايات المتحدة الامريكية يبدأ من 3,500 دولار الي 25,000 دولار هذه التكلفة هي لزراعة الشعر في المستشفيات الكبري ، تكلفة زراعة الشعر في مراكز زراعة الشعر بأمريكا تتراوح ما بين 4,500 الى 14,000 دولار ، ثمن البصيلة يترواح ما بين 5 – 10 دولار للبصيلة الواحدة ، هذه الاسعار هي في المتوسط لدي الولايات الكبري بامريكا.

تكلفة زراعة الشعر فى الدول العربية 

1. تكلفة زراعة الشعر في مصر : أشهر المراكز المختصة هي التي تستخدم التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر واحدث هذه التقنيات تقنية الاقتطاف FUE ، وبناء علي بصيلات الشعر التى يزرعها المريض يتم حساب السعر، وشعر البصيلة الواحدة تتراوح ما بين 4 – 10 دولار امريكي، اي ما يعادل من 72 الى 180 حنيه مصري … هناك سعر مختلف لطريقة مختلفة من طرق زراعة الشعر وتسمي طريقة الشريحة و اختصارها بالانجليزي FUT وهذا النوع يعدل اقل سعرا من الطريقة الاولي حيث ان سعر الشريحة الواحدة 2 دولار امريكي وبالتحويل للعملة المصرية تساوي 16 جنيه مصري، وبعد القيام بعملية حسابية لعدد البصيلات التى يحتاج اليها كل مريض وصبت التكلفة الاجمالية فى المتوسط من 8,000 الى 20,000 الف جنيه مصري ولكن يختلف السعر من مريض الى اخر وهكذا بالنسبة للاطباء و مراكز زراعة الشعر في مصر.

2. تكلفة زراعة الشعر في السعودية : بالنسبة للكثير من المراكز فان متوسط تكلفة زراعة الشعر تقدر بحوالي 9,000 الي 27,000 ريال سعودي وهذه الاسعار هي متوسط اسعار معظم مراكز زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية ، وبناء علي التقنيات الحديثة المستخدمة لدي كل مركز تختلف الاسعار وهناك بعض العوامل الاخري المتحكمة في التكلفة ومنها عدد الجلسات التى يقوم بها المريض و عدد بصيلات الشعر والتقنية المتبعة في الزراعة وحسب المنطقة الموجود بها المركز فاسعار الريضا تختلف عن الدمام الخ..

3. تكلفة زراعة الشعر في الامارات : متوسط تكلفة زراعة الشعر في الامارات وبالاخص في دبي تتراوح ما بين 4 الي 7 دولار لكل بصيلة اي ما يعادل 14 درهم اماراتي ، سعر تقنية الاقتطاف 6 دولار ، سعر تقنية الشريحة 4 دولار ، وكما ذكرنا سابقا ان الاسعار تخلف بسبب عدة عوامل اخري توجد في دول العالم.

4. تكلفة زراعة الشعر في الاردن : يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر في الاردن بما يقارب 1,400 الى 3,500 دينار اردني ، هذه التكلفة تشمل تقنية الشريحة والاقتطاف والسعر يختلف من مريض ومن مركز الى اخر.

5. تكلفة زراعة الشعر في المغرب : سعر البصيلة في مراكز ومستشفيات زراعة الشعر بالمغرب حوالى 26 الى 9 درهم للبصيلة الواحدة والاختلاف في الاسعار ما بين تقنيتي الاقتطاف والشريحة ليس بكبير.

ملحوظة هامة

قامت الجمعية الدولية لزراعة الشعر التى تقع في الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا بالاعلان عن طرق لتقريب الاسعار لكل بلد علي حدة بالدولار.

اذا كان لديك مشكلة تساقط الشعر ومهتم بزراعة الشعر فيمكنك الان تحديد البصيلات المطلوبة ويتم تقدير سعر البصيلات كل بصيلة علي حدة بتقليل سعر كل بصيلة ولكن لن تقل تكلفتها عن 2 دولار للبصيلة الواحدةوذلك بطريقة الشريحة FUT ، اما اذا كانت بتقنية الاقتطاف FUR فلا تقل عن 4 دولار ، فيمكنك الان معرفة اسعار العمليات بناء علي بلدك وعدد البصيلات التى تحتاجها والتكلفة سوف تكون في هذا المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.