نتائج زراعة الشعر بالصور

0

نتائج زراعة الشعر بالصور

تعتبر عملية زراعة الشعر عملية معقدة إلى حد ما وتحتاج الكثير من الأحتياطات التي لابد من وضعها بعين الأعتبار حتى تثمر تلك العملية عن نجاح متميز يضاهي كل المتاعب التي يلاقيها المريض أثناء تلك العملية ومن الطبيعي أن نحتاج لطبيب متميز للوصول للنتائج المرجوة بأفضل صورة ممكنة . فنحن نحتاج لتلك العمليات نظرا لكثير من مشكلات الشعر التي يتعرض لها الرجال والنساء أيضا ولا يثمر العلاج الكيميائي معهم عن أي نتيجة هنا لابد من إجراء عملية زراعة الشعر ولكن لابد أن تكون على يد متخصص لنصل للنتيجة التي نتمناها.

 نتائج زراعة الشعر

1 – تحدث العديد من المخاطر في عملية زراعة الشعر وبعض الآثار الجانبية لأن تلك الأماكن التي تتم فيها العملية تكون أضعف من ذي قبل، لهذا فيوجد احتمال للعدوى أو تأخر التئام الجروح. ومن الممكن تجنب حدوث تلك المشكلات بواسطة اختيار الطبيب المناسب للحصول على الرعاية والمتابعة الصحية المناسبة بعد العملية .

2 – على المريض أن يعلم بأن أغلب الشعر المزروع سوف يتساقط وهذا يعد أمر طبيعي في مرحلة الشفاء لفروة الرأس وتحدث كرد فعل للإجراء الجراحي لفروة الرأس وهذا يعطي الفرصة لبعض الشعرات الجديدة في النمو وتبدأ نموها في ثاني شهر بعد العملية. ويوجد بعض الحالات لا يتساقط منها الشعر المزروع ولكن يستمر في نموه الطبيعي .

3 – لا يستطيع الأطباء تحديد وقتا لنمو الشعر بعد الإنتهاء من إجراء العملية أو زمن للجروح حتى تكتمل ولكن هذا لا ينطبق على الجميع فلكل مريض الزمن الذي يحتاجه لنمو الشعر من جديد وهذا يعود للطبيعة البيولوجية لكل فرد ونسبة منطقة الزراعة وأيضا عدد الجذور المزروعة .

4 – لا تظهر النتائج إلا بعد سنة وأحيانا سنة ونصف ومع هذا الوقت يكون الشعر يكون نموه (2.5 سم ) وعند القيام بحلاقة الشعر المزروع لأول مرة ووقتها يمكن أن نرى تغطية أفضل والنتائج مضمونة للعملية وتكون بإجراء تلك العملية بواسطة طبيب مختص وذو خبرة تامة وكافية .

5 – تعتبر عملية زراعة الشعر تعطي نتائج مستمرة طوال الحياة وهذا من الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يعانون من الصلع أو أي مشاكل بسبب تساقط الشعر لإجراء تلك العملية رغم تكلفتها الباهظة والنتائج تكون دائمة وطبيعية.

6 – أحيانا يحتاج بعض المرضى الاستمرار في علاجات معينة بعد العملية وهم لا يزالون يعانون من مشكلة تساقط الشعر فيؤكد لهم الطبيب بمتابعة العلاجات التي كانوا يتناولونها قبل عملية الزرع، وهذا للحفاظ على الشعر في تلك المنطقة.

7 – قد يحتاج المريض لجلسة أو عملية لزراعة الشعر مرة أخرى في المستقبل وهذا يرجع إلى تقييم الطبيب .

فيوجد حالات ينتظر الطبيب فيها رؤية بعض النتائج للعملية الأولى لمعرفة ضرورة إجراء عملية أو جلسة زراعة شعر أخرى.

وتكون عملية زراعة الشعر الأخرى بعد حوالي سنة والبعض الآخر قد تحتاج مرور سنوات ليقوم بإجراء الجلسة الثانية وبعض الحالات النادرة قد تحتاج للمزيد من الوقت حتى تتم التغطية بصورة كاملة وليس معنى هذا أنَّ الجلسة الثانية بسبب حدوث خطأ بل تكون خطوة مكملة في حالة رغبة المريض في إستعادة الشعر بصورة كاملة.

أهم ما في الأمر إلتزام المريض بجميع التعليمات التي يقولها الطبيب قبل وبعد العملية لتكون النتيجة كما يريد المريض دون الحاجة لأي علاج أو إصلاح أي مشكلات صحية يتعرض لها المريض بعد إجراء العملية. فتكون عملية زراعة الشعر قد حققت النتيجة التي توقعها المريض دون الحاجة لأمور أخرى على مدار الوقت بعد العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.