تقنية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

تقنية زراعة الشعر بالروبوت هو أعظم إنجاز في مجال زراعة الشعر.

يتم استخدام الأنظمة الآلية في تقنية زراعة الشعر بالروبوت لتحقيق الكفاءة العالية من أجل الوصول لنتائج رائعة.

تؤدي تقنية زراعة الشعر بالروبوت الموجه في مساعدة الاطباء باستخدام ذراع الروبوت التي تقوم بعملية استخراج وحدة البصيلة (FUE).

عادة ما تستغرق عملية إزالة الطعوم من مؤخرة الرأس وقتا طويلا كما أنها تتطلب الكثير من التركيز من قبل الجراح.

ومع ذلك ، فإن النظام الآلي الذي سيتم توجيهه من قبل الطبيب سيكون قادراً على استنساخ الزاوية ، وعمق الاختراق والتناسق لإعطاء طعومًا مناسبة جدًا لاستخدامها في عملية زراعة الشعر.

تقوم تقنية زراعة الشعر بالروبوت بإزالة الطعوم الشعرية واحدة تلو الأخرى وستكون قادرة على زرعها أيضًا في المناقط التى تفتقر لوجود الشعر.

تقدم العديد من عيادات ومراكز زراعة الشعر تقنية زراعة الشعر بالروبوت بأسعار معقولة. تتوافر هذه المراكز في تركيا والهند والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكندا وتتراوح فترة اجراء العملية من ساعتين الى ثلاث ساعات فقط.

كيف تتم زراعة الشعر بالروبوت ارتاس ARTAS

اولا يتم إعطاء المريض تخدير موضعي للمنطقة التي سيتم اخذ عينة الشعر منها ويكون المريض جالس علي الكرسي الآلي، يقوم الطبيب بتثبيت اداة الموتر علي الجزء الخلفي من فروة الرأس. ثم يقوم الذراع الآلي تلقائيا بوضع نفسه علي المنطقة المانحة. يقوم النظام بعد ذلك بتوجيه أداة اخذ العينة إلى فروة الرأس ويقوم بمسح الجلد للحصول على القطعة التى يود الطبيب استخراحها. باستخدام الأداة الحادة الداخلية يتم حفظ الجلد حول وحدة البصيلات والأداة الحادة الخارجية التي تقوم بتشريح الأنسجة المحيطة.

بعد ذلك يقوم النظام البصري بالروبوت بفحص الوحدة (العينة) التى تم اخذها من رأس المريض، حيث يقوم ذراع الروبوت بتثبيت الأداة على الوحدة التالية، ويقوم بمحاذاة الأداة مع الانسجة وتتكرر خطوة الاستخراج. ويستمر هذا التسلسل حتى ينتهي الروبوت من حصاد المنطقة المحددة.

عند اكتمال الحصاد من المنطقة ، يقوم الفنيون يدويًا بإزالة الطعوم من فروة الرأس وينتقل الموتر إلى المنطقة التى سيتم زرع الشعر بها حتي ينتهي من زرع المنطقة بالكامل.

فوائد زراعة الشعر بالروبوت :

  • لا يتم استخدام غرز أو دبابيس
  • وقت الشفاء سريع
  • عدم وجود ندبات
  • زبادة عدد وحدات البصيلات
  • الطعوم التي تم إنشاؤها تؤدي الى تقليل التشذيب
  • التميز السرعة والكفاءة
  • لا تحتاج الى عدد كبير من الاطباء

وبما أن وقت الشفاء قصير ، يمكن للأفراد العودة إلى انشطتهم اليومية في غضون يوم أو يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *