10 طرق طبيعية تؤدي الى زيادة نمو الشعر

طرق طبيعية تؤدي الي زيادة نمو الشعر

يقال أن الشعر هو الذي يعطي المظهر الجمالي للشخص، وأنه من الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن يرضي طموحاتك. إذا كنت تحاول إعادة نمو الشعر الذي قد فُقد أو ترغب ببساطة لتحسين الشعر الذي لديك، من الممكن أن تقوم بتجربة بعض من هذه العلاجات الطبيعية. حيث أنه قد ثبت علميا أن فوائدها يمكن أن تساعد على تحفيز النمو وتعزيز الشعر لديك.

نمو الشعر من خلال التدليك

تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد على استعادة نمو الشعر، ويمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع زيوت الشعر والأقنعة. هذا يحفز فروة الرأس ويمكن تحسين سمك الشعر. أخذ الوقت لتدليك فروة الرأس كل يوم يمكن أن يساعدك أيضا على تخفيف التوتر.

نمو الشعر من خلال التدليك

نمو الشعر بواسطة الصبار (ألو فيرا)

وقد استخدم الصبار (الألو فيرا) منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر. كما أنها تعمل على تهدئة فروة الرأس.من الممكن ايضا أن تقلل من قشرة الرأس وتحرر بصيلات الشعر التي قد تكون محظورة بسبب استخدام الزيوت كثيرا. يمكنك تطبيق  الصبار (الألو فيرا) النقي على فروة الرأس والشعر عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

نمو الشعر بالصبار

 زيت جوز الهند يساعد علي نمو الشعر

زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي تخترق داخل جذور الشعر و تعمل على تقليل فقدان البروتين من الشعر. زيت جوز الهند يمكن أن يستخدم إما قبل أو بعد غسل شعرك اعتمادا على نوع شعرك. إذا كان شعرك يحتوي على زيوت كثيرة، يمكنك أن تطبيق زيت جوز الهند بين عشية وضحاها أو لبضع ساعات قبل غسله. يجب عليك تدليك زيت جوز الهند في فروة الرأس وجميع شعرك. هناك حاجة إلى مزيد من البحث على زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر، ولكن تبين أنه لتحسين الصحة واللمعان من الشعر، وقد استخدمت لقرون.

 زيت جوز الهند يساعد علي نمو الشعر

تعزيز الشعر بواسطة فيفسكال

فيفسكال هو مكمل نمو الشعر الطبيعي الذي يعزز نمو الشعر بالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر رقيق.حسث أنه يتكون من مجموعة من المكونات البحرية المعروفة باسم أمينومار C. هذا مصنوع من المعادن والفيتامينات،  ومسحوق الرخويات وسمك القرش. هذه المكونات تساعد على تجديد خلايا جديدة وتعزيز الخلايا الموجودة. عليك أن تأخذ هذه الحبوب مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر على الأقل من أجل رؤية النتائج. يوجد فيفسكال أيضا على شكل الشامبو والبلسم.

زيت السمك ونمو الشعر

استخدام الأحماض الدهنية (أوميغا) يمكن أن يساعد على تحسين شعرك من الداخل، لأنها مليئة بالمواد الغذائية والبروتينات. عند أخذ الأحماض الدهنية ( أوميغا) جنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر، كما أنه يقلل من تساقط الشعر. الأحماض الدهنية (أوميغا) تساعد خلايا الشعر الخاصة بك للعمل بشكل صحيح، ويمكن أن تعزز مناعة، مما يؤدي إلى صحة أفضل بشكل عام. اتبع الجرعة الموصى بها من قبل الشركة الصانعة.

زيت السمك ونمو الشعر

 الجينسنغ (Ginseng)

أخذ مكملات الجينسنغ يمكن أن يؤدي الي زيادة نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر. جينزينوسيدس(Ginsenosides) هي المكونات النشطة من الجينسنغ ويعتقد أن تكون مسئولة عن تأثيره الإيجابي على الشعر. يُنصح بأخذ الجينسنغ وفقا للتوجيهات وتأكد من التحقق من أي آثاره الجانبية.

 عصير البصل لتطويل الشعر

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل، قد تجد أن الفوائد تستحق ذلك. وقد ثبت علميا أن عصير البصل يمكنه علاج داء الثعلبة غير مكتمل بنجاح من خلال تعزيز نمو الشعر. ويعتقد أيضا أن عصير البصل يمكنه تحسين الدورة الدموية. تُظهر الدراسات الحيوانية تحسن نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة. يمكنك مزج بعض البصل وعصره للحصول على العصير. ضع العصير على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. يمكنك استخدام الشامبو بعد ذلك بطريقة طبيعية.

المقال الكامل حول فوائد البصل للشعر

عصير البصل لتطويل الشعر

زيت روزماري يحفز نمو الشعر

روزماري هي واحدة من الزيوت الأساسية الأولى الناس الذين يريدون تعزيز نمو الشعر والحد من تساقط الشعر. زيت روزماري يحفز نمو الشعر الجديد، ويمكن استخدامه لعلاج ثعلبة أندروجيني. يمكن تحضيه عن طريق خلط بضع قطرات من زيت روزماري في الزيت الناقل وتدليك شعرك وفروة الرأس قبل الشطف. وعليك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت روزماري في الشامبو والبلسم الخاص بك و استخدامه بشكل يومي. لا يمكنك أن تستخدم هذه الزيوت مباشرة على الجلد و لكا دائما يجب عليك مزجها في زيت أخر أو الشامبو.

زيت الجيرانيوم

يمكنك استخدام زيت الجيرانيوم لتعزيز نمو الشعر وتعزيز الدورة الدموية.يجب عليك مزج بضع قطرات من هذه الزيت مع زيت اخر (زيت ناقل) واستخدامها لعمل قناع للشعر. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو والبلسم الخاص بك. زيت الجيرانيوم يمكن أن يساعد على تعزيز واستعادة شعرك بشكل صحي و سليم.

فوائد الليمون للشعر المتساقط

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون لتعزيز جودة الشعر والنمو. زيت الليمون يمكن أن يساعدك على الحفاظ على فروة الرأس صحية وتحفيز نمو الشعر. يمكن استخدامه عن طريق تطبيق عصير الليمون الطازج على فروة الرأس والشعر قبل 15 دقيقة من استخدام الشامبو الخاص بك. يمكنك استخدام زيت الليمون المخفف في الزيت الناقل كقناع للشعر.

إذا كنت ترغب في تحسين شعرك، تذكر أن هذه العلاجات قد تستغرق بضعة أشهر لتحقيق نتائج ملحوظة. كن مبدعا مع العلاجات ومزجها بقدر ما تريد.

من المهم أن تأخذ الوقت كل يوم للتركيز على تغذية شعرك للحصول على المظهر الجمالي الذي تريده. اتخاذ هذه الخطوة وممارسة الرعاية الذاتية ستكون مفيدة جدا إذا كان فقدان الشعر الخاص بك يرتبط بأي حالة عاطفية. عليك البقاء إيجابيا وبذل قصارى جهدك للحفاظ على نمط حياة صحي من شأنها أن تكمل خطة علاج شعرك. تحدث مع طبيبك عن الادوية أو الاجراءات إذا لم تكن هذه الطرق الطبيعية مناسبة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *